محلي

50 شخصية ليبية تطالب خوري بحوار يمهد لانتخابات 

50 شخصية ليبية تطالب خوري بحوار يمهد لانتخابات

طالبت 50 شخصية ليبية، نائبة المبعوث الأممي إلى ليبيا ستيفاني خوري، بالعمل على بدء حوار سياسي، تمهيدًا لتشكيل حكومة جديدة مُصغرة، وإجراء الانتخابات.

جاء ذلك في مراسلة أكدت ان الحالة الليبية غير المستدامة تسهم في تفشي الفساد وضعف آليات الرقابة المالية والإدارية، وعدم تنفيذ أحكام القضاء الوطني.

وأشارت المراسلة إلى أن ليبيا تُعاني من إبطاء جهود المصالحة الوطنية الشاملة، وترسيخ حكم المجموعات العائلية وبعض المنتفعين، على حساب مستقبل الليبيين.

وطالبت بتمكين الليبيين من حقهم في اختيار من يحكمهم من خلال انتخابات رئاسية وبرلمانية تتسم بالنزاهة والشفافية، وهو أمر لن يتحقق في ظل وجود حكومتين تتنازعان على السلطة التنفيذية.

كما طالبت بأن يتضمن قرار تمديد ولاية البعثة الأممية للدعم الخاص بليبيا، نصًا صريحًا على تشكيل حكومة جديدة مصغرة، يكون هدفها الأساسي الإشراف على الانتخابات الوطنية التي تحتاجها بلادنا.

ودعت جميع الدول المعنية بالملف الليبي بلعب دور إيجابي في هذا الإطار، للحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها واستقلالها، ورفض ترسيخ الوضع الراهن واستمرار معاناة الليبيين وإبعادهم عن الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى