محلي

شلوف: الدور الأمريكي موجود بشكل كبير وكل الأطراف تحاول استغلال أزمة “المصرف المركزي”

شلوف: الدور الأمريكي موجود بشكل كبير وكل الأطراف تحاول استغلال أزمة “المصرف المركزي” 

 

قال المحلل السياسي جمال شلوف، إن الدور الأمريكي موجود وبشكل كبير في ليبيا، وأن البعثة الأممية بشكل عام ومنذ فترة المندوبة السابقة ستيفاني ويليامز، والمبعوثة الحالية ستيفاني خوري الأمريكية، ومن هنا يتضح بأن أمريكا قامت بلعب دور من خلال البعثة في الأزمة الليبية.

ولفت شلوف رئيس مؤسسة سلفيوم للدراسات، في تصريحات نقلتها سبوتنيك حول الوضع الحالي في البلاد، أن الوضع السياسي في ليبيا انتقل من مرحلة الجمود إلى مرحلة سياسة عض الأصابع، حيث تحاول كل الأطراف استغلال أزمة المصرف المركزي، الذي يعتبر قنبلة تحاول كل الأطراف أن تفجرها في خصومها، بحسب قولها.

وتابع المحلل السياسي، أن حكومة الوحدة “التطبيع”، والمجلس الرئاسي هم سبب أزمة المصرف المركزي، وأن استمرار أزمة المركزي هي مماطلة من مجلسي النواب والدولة وبالتالي هم من يعقد عليهم حل الأزمة“.

واستبعد شلوف، أي أفق للحل في الوقت الحالي لعدة أسباب في رأيه أبرزها الارتفاع الكبير في الأسعار وانخفاض قيمة الدينار، بالإضافة للمشاكل المعيشية التي قد تستمر في الفترة القادمة، وهذا الأمر لا يصب في مصلحة الشعب الأمر الذي يعد آخر ما تفكر فيه أطراف الأزمة“.

واختتم جمال شلوف، أن البعثة الأممية لم تعاقب من تسبب في أزمة المصرف المركزي الحالية، لأنها لا تستطيع ذلك ولم تعد قادرة على إدارة الأزمة بل أصبحت طرفا في الأزمة ويجب عليها الخروج من المشهد حتى يتم حل هذه الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى