محلي

رئيس الكونغو برازافيل: نجاح المصالحة في ليبيا يتوقف على البناء والتوافق دون شروط

جدد رئيس الكونغو برازافيل، دينيس ساسو نغيسو، مجموعة من الشروط العامة لنجاح مؤتمر المصالحة الوطنية المزمع أن تحتضنه ليبيا قريبا.

وقال دينيس ساسو نغيسو، في كلمة له أمام السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في العاصمة الكونغولية برازافيل، وبصفته رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى لحل الأزمة في ليبيا، إنه لا يزال يأمل في أن تؤدي الجهود المبذولة من أجل عقد مؤتمر المصالحة الوطنية بين الليبيين إلى تحقيق النتائج المرجوة.

وقال رئيس الكونغو، إن مؤتمر المصالحة الوطنية لن يحقّق أهدافه إلا إذا تم الحفاظ على جوهره الشامل ونطاقه البنّاء والتوافق دون شروط، معتقدا أن البلاد ستجد في العام 2023، طريق السلام الذي يمر بإجراء انتخابات عامة وحرة وشفافة وتشكيل حكومة واحدة حسب قوله.

وأعلن رئيس دولة الكونغو برازافيل عن عقد اجتماع مهم للجنة الاستشارية الدائمة للأمم المتحدة في الفترة من 12 إلى 16 أي النار يناير حول مسائل الأمن في وسط أفريقيا.

ويرتقب أن يكون وزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود جاكوسو الذي تترأس بلاده اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى بشأن ليبيا، ممثلا للاتحاد الأفريقي في مؤتمر المصالحة الوطنية التحضيري، الذي ستُفتتح أعماله في طرابلس يوم الثامن من أي النار يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى