محلي

وفد دبلوماسي رفيع المستوى يبحث مع الدبيبة عودة الشركات الأوروبية لليبيا

أكد وفد أوروبي رفيع المستوى على تصميمه تقديم مختلف وسائل الدعم والمساندة للحكومة الانتقالية للإيفاء بالتزاماتها كافة حيال العديد من الملفات ذات الأولوية في عملها.
جاء ذلك خلال لقاء كل من وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس ، ووزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، برئيس حكومة الوحدة الانتقالية «عبد الحميد دبيبة»، ظهر اليوم الخميس، بمقر ديوان مجلس الوزراء بالعاصمة طرابلس.
وأبلغ الوفد، الدبيبة، حرص بلدانهم علي ترسيخ الاستقرار في ليبيا لما له من أهمية بالغة في استقرار دول الجوار وحوض البحر المتوسط وأن زياراتهم هذه تشكل رسالة أوروبية موحدة لدعم جهود الحكومة.
من جانبه عبر الدبيبة عن شكره وامتنانه لموقف ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والشركاء الأوربيين كافة علي دعمهم لخريطة الطريق وحرصهم على التوافق بين الفرقاء الليبيين، مشيرا إلى استعداد الحكومة لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون مع الدول كافة .
وتطرق اللقاء، الي عدة ملفات وعلى رأسها إرساء قواعد للتعاون المشترك وعودة للشركات الأوروبية لاستكمال مشاريعها المتوقفة في ليبيا وكذلك عودة شركات الطيران من وإلى ليبيا، بالإضافة إلى تعزيز تواجدهم الدبلوماسي من داخل طرابلس ومعالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية كونها مسؤولية تضامنية بين ضفتي المتوسط.
كما تم خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر حول الإعداد للاستحقاق الانتخابي في الرابع والعشرين من ديسمبر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى