الدغاري: تشكيل مجلس إدارة المركزي خطوة مهمة ومحاولة استفتاء الرئاسي على النواب “مناكفات”

الدغاري: تشكيل مجلس إدارة المركزي خطوة مهمة ومحاولة استفتاء الرئاسي على النواب “مناكفات” 

 

قال عضو مجلس النواب، إن تشكيل مجلس إدارة المصرف المركزي خطوة مهمة جدًا، لتوحيد المصرف بعد انقسام لأكثر من 10 سنوات، وتجاذبات كثيرة كان لها انعكاسات سلبية على المواطن والاقتصاد الليبي وتسببت في انهيار العملة الليبية.

وأوضح الدغاري في تصريحات، عن أمله أن تكون هذه خطوة لتوحيد السياسات الاقتصادية والمالية والسياسية. مضيفا: ما فعله المجلس الرئاسي، رغم ضرره إلا أنه حرك الماء الراكد، وأدى إلى تشكيل مجلس إدارة المصرف.

وحول تقاعس مجلس النواب، أوضح الدغاري،  حاولنا أكثر من مرة أن نقترح هذه المبادرة لتشكيل مجلس إدارة المصرف حتى قبل تحرك الرئاسي، وناقشنا الأمر في اجتماع المجلسين بالقاهرة. مضيفا: تأخيرنا جعل البعثة الأممية والسفارات الأجنبية تتدخل، وهذه سياسات غير رشيدة من المجلسين في واقع الأمر.

وتابع الدغاري، نحتاج لترميم أوضاعنا بشكل جذري ونأمل أن يكون تشكيل المجلس بداية توافق كبير بين مجلسي النواب والدولة.

 وواصل، نتمنى أن يتخلى الرئاسي ودغيم عن نقض القرارات في القضاء أو غيره، وأن تتوقف جميع الأطراف عن نهب الموارد ويدركوا أن الشعب عانى كثيرا طيلة 13 عاما من الصراع.

وبخصوص مسألة استفتاء المجلس الرئاسي على شرعية مجلس النواب، قال الدغاري: هدفها خلط الأوراق ومناكفات لا تُسمن ولا تغني من جوع، لأن أي استفتاء لا يمكن إجرائه إلا بقانون من مجلس النواب.

Exit mobile version