محلي

بعد تزايد الانتهاكات في سبتمبر .. رصد الجرائم تطالب المواطن الأمريكي حفتر بوقف حملات الاعتقال

أكدت منظمة رصد الجرائم في ليبيا تزايد انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم في مختلف أنحاء ليبيا.

وقالت المنظمة في تقريرها عن شهر سبتمبر إن الأجهزة الأمنية، والعسكرية، والجماعات المسلحة واصلوا ارتكاب الانتهاكات والجرائم ضد المدنيين، في ظل تقاعس السلطات الليبية في الشرق والغرب عن الالتزام بواجباتها باحترام وحماية حقوق الإنسان.

وبين التقرير، أن فريق الرصد الميداني رصد (27) حالة اعتقال تعسفي في مناطق زلة، طرابلس، بني وليد، صبراتة، ترهونة، المرج وبنغازي؛ وقد شملت الاعتقالات مدنيين وقُصّر وصحفية، وتعرّضت أسر ومنازل بعضهم للاعتداء والتهديد والترهيب.

وأضاف التقرير، أن الفريق سجل ايضاً العثور على (10) جثث تعود لمهاجرين، في مناطق صبراتة، طبرق، طرابلس، صرمان والقره بوللي؛ ورصد وفاة ثلاثة (3) مهاجرين نتيجة حادث سير لسيارة تهريب بشر مكتظّة كانوا في حوضها الخلفية.

وطالبت منظمة رصد الجرائم حكومة التطبيع والمجلس الرئاسي والسلطات في الشرق، بما في ذلك مجلس النواب والمواطن الأمريكي خليفة حفتر، بوقف حملات الاعتقال والاحتجاز التعسفييْن، ووقف الاعتداء على أسر المعتقلين.

كما طالبت المنظمة، بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على بالضغط على جميع الأطراف في ليبيا لاحترام وحماية حقوق الإنسان، والعمل على تحقيق العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية وإنهاء حالة الإفلات من العقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى