الكوني: قرارات الرئاسي تهدف لإنقاذ البلاد من الانزلاق في الفوضى وتؤخذ بإجماع أعضائه

الكوني: قرارات الرئاسي تهدف لإنقاذ البلاد من الانزلاق في الفوضى وتؤخذ بإجماع أعضائه 

 

قال النائب بالمجلس الرئاسي  موسى الكوني، خلال جلسة حوارية مع عدد من الشخصيات القيادية والاجتماعية ببلدية طرابلس المركز ، إن قرار البرلمان سحب صفة القائد الأعلى من المجلس الرئاسي ومنحها لنفسه، قرار باطل، فلا توجد دولة في العالم البرلمان هو القائد الأعلى للجيش فيها، والمجلس الرئاسي واختصاصاته جاءت وفق الاتفاق السياسي.

وأشار الكوني وفق منشور للرئاسي على صفحته، لصلاحية المجلس الرئاسي استصدار مراسيم رئاسة، تهدف لانقاذ البلاد من الانزلاق في الفوضى، موضحا بأن قرارات المجلس الرئاسي تؤخذ باجماع أعضائه وليس منفردة.

وشدد الكوني، في حديثه مع النخب القيادية والاجتماعية على ضرورة استقلالية القضاء وعدم التدخل في اختصاصاته وتنفيذ الاحكام الصادرة عنه، واثنى على دور مؤسسات المجتمع المدني وحذر من ان تكون تبعيتها للدولة حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها باعتبارها نبض الوطن وصفوته.

واستعرض النائب بالرئاسي، رؤيته بشأن عودة العمل بنظام المحافظات، التي تضمن نيل كل مناطق ومكونات الشعب الليبي حقوقهم من خلالها بتسليم المحافظات ميزانياتها لإدارة مشاريعها، ولتقريب الخدمات للمواطنين في مناطقهم باعتبارها الحل الأنجع لخروج البلاد من أزمتها الحالية، بوجود المؤسسات السيادية بداخلها .

Exit mobile version