محلي

“أويل برايس”: المواطن الأمريكي حفتر يتجاوز المركزي ويسمح للصادرات النفطية بالمرور

كشفت منصة “أويل برايس” الأمريكية المتخصصة في مجال الطاقة والنفط أن المواطن الأمريكي خليفة حفتر يتجاوز المصرف المركزي ويسمح للصادرات النفطية بالمرور لكسب عائدات يمكن توجيهها إلى بنغازي.

واعتبرت المنصة، في تقرير، أنه من الصعب تصديق ادعاءات الحكومات المتنافسة في ليبيا بأنها ستحل قريبًا خلافاتها وترفع الحصار المفروض على صادرات النفط الذي فرضته عائلة المواطن الأمريكي خليفة حفتر.

وأفاد التقرير، بأن المزيد من أموال النفط يتم تحويلها إلى بنغازي في الفترة التي تسبق المواجهة النهائية مع طرابلس.

وأشار التقرير، إلى أن حكومة التطبيع زعمت تأمين طرابلس وأنهم ضمنوا السيطرة الكاملة لوزارة الداخلية على 64 مقرًا حكوميًا في بلديتين مركزيتين.

ولفت التقرير، إلى أن ما يعنيه ذلك هو أنهم أبرموا صفقة مع داعميهم من الميليشيات من أجل جبهة موحدة ضد عائلة حفتر إذا حاولوا مرة أخرى الهجوم على طرابلس، مبينا أن عائلة حفتر مشغولة أيضًا، ولا تزال تجني أموال النفط من خلال شركة نفط خاصة مقرها بنغازي (أركنو أويل)، مؤكدا أن هذه الشركة يُسمح لها بحرية تجاوز الحصار والتصدير إلى الأسواق الدولية.

وكشف التقرير، أنه من المقرر أن تقوم شركة أركنو بتصدير مليون برميل من النفط الخام من ميناء مرسى الحريقة إلى تريستا بإيطاليا، مستأجرة من قبلشركة BGN التركية، مبينا أن التجار الأتراك يعقدون صفقات مع حفتر للتصدير على الرغم من الحصار.

وأوضح التقرير، أن المواطن الأمريكي خليفة حفتر يتجاوز المصرف المركزي ويسمح للصادرات بالمرور لكسب عائدات يمكن توجيهها إلى بنغازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى