محلي

الأرصاد سحب رعدية وأمطار غزيرة على الشمال الغربي

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تكاثر السحب الرعدية صباح اليوم الجمعة 20 سبتمبر2024 على مناطق الشمال الغربي خصوصا المنطقة (من غرب طرابلس حتى مصراتة –ترهونة- مسلاتة -بعض مناطق الجبل الغربي) يتخللها سقوط أمطار جيدة على بعض الأماكن مما تسبب في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة واحتمال جريان بعض الأودية المحلية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الجمعة، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و43 درجة مئوية في جميع المناطق.

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة
تتكاثر السحب من حين إلى آخر اليوم على بعض المناطق يتخللها سقوط أمطار متفرقة وتكون الفرصة جيدا يوم الأحد على أغلب المناطق يصحبها خلايا رعدية والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و34 درجة مئوية.

وفي الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد
تتكاثر السحب من حين إلى آخر على بعض مناطق خاصة مناطق الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا على بعض المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و32 درجة مئوية، وتصل على اجدابيا إلى 36 درجة مئوية وتنخفض غدا.

اما الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا خاصة يوم الأحد على الحمادة والجفرة مع سقوط أمطار قد تكون جيدة تصحبها سحب رعدية والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول غدا على الحمادة والجفرة إلى شمالية شرقية وباقي مناطق يوم الأحد ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و43 درجة مئوية، ولا تتجاوز 35 درجة مئوية على غدامس وتنخفض غدا على الحمادة والجفرة.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الأحد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و42 درجة مئوية وتسجل تراجعا يوم الأحد على مناطق الواحات والسرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى