صدى الاقتصادية: نرفض أساليب التهديد التي يمارسها الحويج وسياسة تكميم الأفواه باتت من الماضي

صدى الاقتصادية: نرفض أساليب التهديد التي يمارسها الحويج وسياسة تكميم الأفواه باتت من الماضي 

 

أعلنت صحيفة صدى الاقتصادية رفضها اساليب التهديد التي يمارسها ضدها وزير الاقتصاد بحكومة التطبيع محمد الحويج.

وجاء بيان الصحيفة كالتالي:-

تستغرب وتدين صحيفة صدى الاقتصادية، أساليب التهديد التي يمارسها وزير الاقتصاد محمد الحويج، لقيامنا بنشر وثائق رسمية صادرة عن ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية توضح مخالفات الوزارة، وهذه الأخبار التي تم نشرها مدعمة بالوثائق .

وأوضحت الصحيفة، إنها عمومًا ليست الأولى التي تتعرض فيها الصحيفة ممثلة في محرريها وموظفيها ومسئوليها لهكذا ممارسات، حيث تكررت في عدد من المرات من قبل بعض المسؤولين من وزارة الاقتصاد أو حتى بإيعاز من سلطة الوزارة، مع ما حصل خلال اليومين الماضيين بإستدعاء مدير تحرير الصحيفة عبر جهاز الأمن الداخلي لغرض الكشف عن مصادرها بأمر من وزير الاقتصاد، والذي يعارض حتى إختصاصات الجهاز بذاته، والأمر الذي ينتهك قوانين الصحافة الحرة المعروفة لدى الجميع، هذا عدا الإشارة إلى توقيع ليبيا على إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بالنسبة للتشريعات الليبية المتعلقة بحماية المبلغين عن الفساد.

وتابعت، وإذ نشير إلى دور السلطة الرابعة الصحافة والإعلام والنهج الذي خطته الصحيفة لنفسها حيث أخذت على عاتقها نشر الحقائق والبيانات بالدلائل والأرقام دون تزييف او تحريف.

واختتمت الصحيفة بيانها أن، سياسة تكميم الأفواه وتصفيد الأيادي باتت في عالم اليوم أثراً من ماضي وصحيفتنا لن يجدي معها نفعاً هذه الوسائل القمعية فالصحافة طريق للنضال وإنعكاس للواقع، وليست مرتعاً للفساد وتبييض الصفحات.

Exit mobile version