محلي

بي بي سي تعرض وثائقيا عن المترشح الرئاسي الدكتور سيف الإسلام القذافي 

عرضت قناة بي بي سي البريطانية عشية الانتخابات البريطانية والتي خسر فيها حزب المحافظين وثائقيًا عن المترشح الرئاسي الدكتور سيف الإسلام القذافي.

وأكدت القناة في الوثائقي أن الدكتور سيف الإسلام القذافي لم يلتحق بأي قوات مسلحة، لأنه كان يفضل القلم على السلاح، مشيرة إلى ترأسه مؤسسة القذافي للتنمية، والتي كانت تهتم بتقديم المساعدات الإنسانية لليبيين وللمسلمين.

وقالت القناة إن الدكتور سيف الإسلام كان يحاول إعادة ليبيا لمكانتها إلى المجتمع الدولي، بعدما كانت متهمة بالإرهاب.

ولفت الوثائقي إلى ترحيب الشباب الليبي بالدكتور سيف الإسلام معتبرينه وجه الإصلاح في ليبيا، مؤكدا بمكانة بارزة وشعبية، وأنه المرشح المفضل لخلافة والده.

وأكد الوثائقي أن آخر استطلاعات للرأي أظهرت أن سيف الإسلام يمكنه الفوز بالانتخابات بنسبة تصل إلى 46.4%، وهي نتيجة يجب النظر إليها بتمعن.

وأشار الوثائقي إلى أم سيف الإسلام لم يلجأ إلى الحرس القديم التابع لوالده، بل توجه مباشرة للشباب عبر وسائل الإعلام.

وكشف الوثائقي عن ضرب مدنيين خلال أحداث فبراير جنديًا بالحجارة، فيما كانت السماء تمطر القنابل على المدنيين، إلى جانب انضمام مسلحين إسلاميين لأحداث النكبة دعما للناتو، في الوقت الذي قدّم فيه الدكتور سيف الإسلام مبادرة لحل الأزمة قوبلت برفض البيت الأبيض.

وأشار الوثائقي إلى أن وزيرة الخارجية في ذلك الوقت هيلاري كلينتون كانت تراقب بشكل خاص سيف الإسلام القذافي، الذي كان يشك في تورط فرنسا مباشرة بالحرب على ليبيا، للتغطية على ملف تمويل حملة ساركوزي، حتى فوجئ الجميع برسالة منه لقاضي التحقيق الفرنسي تثبت حصول ساركوزي على تمويل ليبي لحملته الرئاسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى