محلي

الأعلى لقبائل فزان يؤكد رفضه القاطع للمشاركة في مؤتمر أنصار النظام الجماهيري بروما

أكد المجلس الأعلى لقبائل ومدن فزان رفضه القاطع للمشاركة في مؤتمر أنصار النظام الجماهيري بروما الذي يرعاه مركز الحوار الإنساني.

وارجع المجلس في بيان له سبب رفض المشاركة إلى أسباب تتعلق بمبادئهم وقناعاتهم السياسية أهمها اعتقال رئيس المجلس وعضو اللجنة التحضيرية للمصالحة بدون أي تهمة تذكر ودون مراعاة لمكانته وكبر سنه ولازال مصيره مجهولاً.

وأكد البيان ضرورة إجراء الحوارات والملتقيات السياسية داخل الوطن، حيث يمكن للشعب المشاركة بشكل أكبر في القرارات والمسارات المستقبلية بالتالي، مشيرة إلى أن مثل هذه الفعاليات يجب أن تكون في إطار وطني يعكس تطلعات وآمال الشعب.

ولفت البيان إلى أن العديد من المدعوين لهذا المؤتمر قد أعلنوا فك ارتباطهم بالنظام والتحاقهم بمعسكر الكرامة كمشروع سياسي، معتبرة حضور هؤلاء للمؤتمر مثيرة للجدل وسيثير الارتباك بين الأطراف المشاركة، لذا، نرى أنه من الأفضل تجنب المشاركة في هذا السياق.

دعا البيان إلى عقد ملتقى عام داخل الوطن، حيث يمكن للقاعدة الشعبية لأنصار ثورة الفاتح أن تلتقي وتناقش قضاياها وتحدياتها، مشددا على أن يكون هذا الملتقى فرصة لإعلان قيادة تمثل هذه القاعدة في كافة المحافل ولتحديد الخطوات المستقبلية التي ستسهم في تحقيق أهداف الثورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى