محلي

باحث سياسي: أنصار النظام الجماهيري ولائهم للوطن ووقفوا ضد غزو الناتو

باحث سياسي: أنصار النظام الجماهيري ولائهم للوطن ووقفوا ضد غزو الناتو 

 

قال الباحث السياسي عبد العزيز أغنية، إن أنصار النظام الجماهيري ليسوا مختلفين على الإطلاق، لأن ولائهم للوطن ووقفوا ضد غزو الناتو، ويدافعون عن سيادة البلاد واستقرارها والذهاب للانتخابات.

وأوضح أغنية في مقابلة مع الوسط نقلتها “أوج”، أنه داخل تيار سبتمبر هناك صقور وحمائم. مشيرا: جزء من الصقور ذهب مع قوات حفتر شرق ليبيا، رغم تقاطع بعض مصالحهم مع بعضهما البعض، وأبرزها اعتقال الشيخ علي أبو سبيحة، متمنياً أن يكون هناك صوت عاقل يرجع الشيخ أبو سبيحة إلى بيته.

وشدد الباحث السياسي، لو حدث واتفق الليبيون على انتخابات أو يستفتون على الدستور، فتيار سبتمبر اتفق بصورة كبيرة على مرشحيه.

وتابع عبد العزيز أغنية، أن المركز الذي يجري حوارات لأنصار النظام في روما، له علاقة بأطراف أخرى مدعومة من جهات خارجية وأممية، وليس له علاقة بأنصار النظام الجماهيري بنص تعبيره.

وبخصوص التحركات الإيطالية رد “أغنية”، إن إيطاليا تتحرك حالياً لأنها أدركت أنه بسبب تدخل الناتو خسرت الكثير من مصالحها في ليبيا وتخسر حتى اليوم.

ويذكر أن، الفريق السياسي للمترشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي مجتمعا، أعلن عدم حضور الاجتماع الذي دعا له مركز الحوار الإنساني يومي 4 و5 يوليو القادم في روما تحت عنوان “ملتقى أنصار النظام السابق”.

وأوضح في بيان أن ذلك، بسبب دعوة بعض الشخصيات الملتزمة سياسياً مع خليفة حفتر، الذي يوفر لها بدوره كل أسباب الدعم المادي والسياسي، وهو الأمر الذي يتناقض مع طبيعة الدعوة وعنوانها الصريح، وهذه الشخصيات المدعوة، لم تتجرأ مؤخراً على اتخاذ موقف ولو على هيئة بيان إدانة عند اختطاف الحاج علي أبوسبيحة، رئيس فريق المصالحة للمترشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي وأحد أنصار النظام، بل وباركت الاختطاف للأسف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى