محلي

صحيفة جزائرية : نجل حفتر يطلب من أنصار النظام حضور مؤتمر روما

صحيفة جزائرية : نجل حفتر يطلب من أنصار النظام حضور مؤتمر روما 

 

كشف مصدر مطلع، أن صدام حفتر نجل المواطن الأمريكي خليفة حفتر، طلب من وزير الصحة السابق بالنظام الجماهيري الدكتور مصطفى الزائدي، ومحمد الزوي سفير ليبيا السابق بالمغرب، أن يحضرا ملتقى أنصار النظام الجماهيري في العاصمة الايطالية روما.

وأوضح المصدر، وفق ما نقله “إيكو برس”، أن صدام حفتر تراجع عن فكرة عدم حضور أتباعه بعد اعتذار ممثلي المترشح الرئاسي الدكتور سيف الاسلام القذافي مؤتمر روما، ما سيعطي مقدرة اكبر لاتباعه في فرض وجهة نظرهم.

وواصل: أن صدام حفتر، قدم مبادرة للقائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية ستيفاني خوري للخروج من الانسداد السياسي واجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية أو تشكيل مجلس عسكري يحكم البلاد لفترة انتقالية.

ويذكر أن، الفريق السياسي للمترشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي مجتمعا، أعلن عدم حضور الاجتماع الذي دعا له مركز الحوار الإنساني يومي 4 و5 يوليو القادم في روما تحت عنوان “ملتقى أنصار النظام السابق”.

واوضح في بيان أن ذلك، بسبب دعوة بعض الشخصيات الملتزمة سياسياً مع خليفة حفتر، الذي يوفر لها بدوره كل أسباب الدعم المادي والسياسي، وهو الأمر الذي يتناقض مع طبيعة الدعوة وعنوانها الصريح، وهذه الشخصيات المدعوة، لم تتجرأ مؤخراً على اتخاذ موقف ولو على هيئة بيان إدانة عند اختطاف الحاج علي أبوسبيحة، رئيس فريق المصالحة للمترشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي وأحد أنصار النظام، بل وباركت الاختطاف للأسف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى