محلي

الطرابلسي: تغيير جميع العاملين بمنفذ رأس جدير لضمان سير العمل الأمني بكفاءة

بعد إقفاله ثلاثة أشهر..

الطرابلسي: تغيير جميع العاملين بمنفذ رأس جدير لضمان سير العمل الأمني بكفاءة 

 

بعد الفشل في افتتاحه مرتين، أعلن وزير الداخلية بحكومة التطبيع عماد الطرابلسي، ونظيره التونسي خالد النوري، إعادة فتح منفذ رأس اجدير الحدودي بين البلدين اليوم، عقب ثلاثة أشهر من الإغلاق.

ولفت الطرابلسي، خلال تصريحات صحفية إلى ضرورة أن تتولى إدارة وتأمين المنفذ الحدودي قوة شرطية رسمية. مؤكدا: تغيير جميع العاملين بالمنفذ لضمان سير العمل الأمني بكفاءة.

وتابع وزير داخلية الدبيبة، إن إقفال المنفذ الحدودي من الجانبين التونسي والليبي، كان لغرض تنظيم المنفذ وإنهاء الانفلات الأمني، وأنه اتفق مع نظيره التونسي على تسهيل حركة عبور المسافرين وتزويد المنفذ بأجهزة تفتيش.

وشدد الطرابلسي، على جاهزية الوزارة بقوة قوامها 5 آلاف شرطي لتأمين حدود ليبيا الجنوبية مع كل من النيجر وتشاد والسودان، مؤكدا استعداد الوزارة للعمل مع قوات حفتر في المنطقة الشرقية لتأمين حدود ليبيا، بحسب تصريحاته.

 من جهته قال وزير داخلية تونس خالد النوري، إن هناك تحديات مشتركة عديدة تمر بها المنطقة، ويعيشها الشعبان التونسي والليبي، معربا عن أمله أن يساهم فتح منفذ رأس اجدير في سبيل تركيز دولة ديمقراطية حرة مستقلة القرار، يكون المواطن مركزًا لها ومصدر خياراتها، بنص تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى