محلي

مشاهد مهينة .. مقطع فيديو مسرب لتعذيب وحشي لمصريين داخل معسكر اعتقال فى ليبيا

أظهر مقطع فيديو مسرب تعرض مهاجرين غير شرعيين من مصر وسوريا، للإهانة والتعذيب بعد تجريدهم من ملابسهم من قبل مليشيات ليبية غير معروفة الهوية.

جاء تداول هذا المقطع في ظل صمت السلطات الليبية وعدم صدور أي تعليق رسمي حول مقطع الفيديو المسرب، رغم تداوله على نطاق واسع على مواقع إخبارية غربية، ومنصات مواقع التواصل الاجتماعى.

كما بينت تلك المشاهد التي انتشرت خلال الساعات الماضية، معاملة مهينة لهؤلاء الذين أوقفوا وصوروا بهذا الشكل.

ولم يتسن للصحف التأكد من تاريخ مقطع الفيديو الذي يظهر تعذيب مهاجرين مصريين فى ليبيا، حسبما أوردت صحيفة الفيتو.

وانتقدت وسائل إعلام دولية بشاعة المقطع المصور، وانتقدت إقدام الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، على إبرام اتفاقيات لدفع أموال إلى السلطات الليبية مقابل إعادة قوارب المهاجرين غير الشرعيين المتجهة إلى أوروبا.

وحذرت منظمة العفو الدولية من أن “ليبيا ليست ميناءً آمنًا للاجئين والمهاجرين” مضيفة أن المهاجرين من جنوب الصحراء الكبرى يباعون كعبيد.

وكان جهاز خفر السواحل الإيطالي، أعلن مؤخرا، عن انتشال نحو 35 جثة بعد غرق مركب كان يقل مهاجرين قبالة السواحل الجنوبية للبلاد، بعد إبحاره من ليبيا عبر عصابات هجرة غير شرعية.

وكان قد أفيد بفقدان أكثر من 60 شخصًا بعد غرق مركب شراعي قبالة سواحل كالابريا، وبإنقاذ 11 شخصًا مهاجرا.

وتحذر مصر بصورة دائمة من مخاطر الهجرة غير الشرعية، وتعمل جميع الجهات المعنية فى الدولة على مكافحة تلك الظاهرة، فى ظل إصرار البعض على خوض مغامرة غير محسوبة المخاطر على أمل حلم الحياة فى أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى