دوليمحلي

تقرير: وقوع اشتباكات حادة بين فصائل سودانية متنافسة على الأراضي الليبية

تقرير: وقوع اشتباكات حادة بين فصائل سودانية متنافسة على الأراضي الليبية 

 

كشف تقرير نشرته صحيفة سودان تريبيون، وقوع اشتباكات بين فصائل سودانية متنافسة على الأراضي الليبية.

وأوضح التقرير، الذي طالعته “الجماهيرية”، وقوع اشتباكات عنيفة بين حركة تحرير السودان بقيادة ميني ميناوي، ومنشقين عن مجلس الصحوة الثوري الموالي لقوات الدعم السريع داخل الأراضي الليبية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وأوضحت المصادر، إن القوات الموالية للجنرال محمد بخيت عجب الدر المنشق عن مجلس الصحوة الثوري، صدت هجوماً لعناصر حركة تحرير السودان أثناء محاولتها دخول الأراضي السودانية، وذلك في منطقة بلنجة داخل ليبيا.

واستولى فصيل الصحوة الثورية المتحالف مع قوات الدعم السريع على 15 مركبة عسكرية و4 شاحنات إمداد وذخيرة، وأسر العديد من الجنود.

ويدعم اللواء محمد بخيت عجب الدر، قائد الجماعة المنشقة، قوات الدعم السريع، بينما ينحاز رئيس مجلس الصحوة الثوري موسى هلال، إلى الجيش السوداني.

ومن ناحية أخرى، زعم القائد الميداني لقوات الدعم السريع، علي رزق الله، المعروف بـ”السافانا”، أن قواته تسيطر على منطقة المثلث الحدودي الذي يربط السودان وليبيا وتشاد، وفق التقرير.

وتشير تقارير أممية، إلى وجود آلاف المقاتلين السودانيين في مختلف المدن الليبية، يعملون ضمن قوات حفتر، لكن بعد اندلاع الحرب في السودان منتصف أبريل 2023، بدأت بعض المجموعات العسكرية بالانسحاب إلى الأراضي السودانية لدعم الأطراف المتحاربة، بحسب تقارير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى