عربيمحلي

المنقوش تناقش مع دول الخليج عودة السفارات إلى طرابلس وتسهيل الحصول على التأشيرات

ناقشت وزيرة الخارجية، بحكومة الوحدة المؤقتة نجلاء المنقوش، التجهيز لعودة عدد من سفارات دول الخليج العربي للعمل من داخل ليبيا، واستئناف الرحلات الجوية معها، وتسهيل إجراءات التأشيرات وإعفاء الدبلوماسيين من الحصول عليها.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية، فقد ناقش أيضا المنقوش وتبادل الأراضي للسفارات، إضافة إلى تنسيق المواقف إزاء القضايا العربية المشتركة.

وقال البيان، إن الوزيرة بدأت جولتها في دول الخليج العربي، بالمنامة وانتهت بجدة، التقت خلالها نظرائها من وزراء الخارجية في تلك الدول، الذين عبروا عن التزامهم ومساندتهم لتثبيت الاستقرار في ليبيا واستعادتها لدورها في محيطها العربي، واتفقوا على رفع مستوى التعاون الدبلوماسي.

وأوضح البيان، أن الزيارات الرسمية تهدف لحشد التأييد لاستقرار ليبيا، واستئناف عمل البعثات الدبلوماسية بطرابلس بشكل طبيعي يعود بالنفع على مواطني بلادنا وكافّة مجالات التعاون والاستثمار، والحصول على دعم واسع لإنهاء المراحل الانتقالية بليبيا بإجراء انتخابات وطنية.

وتابعت المنقوش: اليوم يُمكننا الحديث عن ملائمة الظروف في ليبيا لأن تكون وجهة للاستثمارات العربية، ومقراً لمكاتب إقليمية لبعض المؤسسات العربية، مثل المنظمة العربية للسياحة وهي إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية، والتي عبرت عن سعيها لافتتاح مكتبها الإقليمي في المغرب العربي بالعاصمة طرابلس.

وعلى هامش القمة العربية الـ 32 التي انعقدت في جدة اليوم، التقت المنقوش الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، حيث

وأثنت وزير الخارجية، على الموقف الخليجي والمبادرة السعودية لفتح الحوار مع إيران، وأشارت إلى ترحيب حكومة الوحدة الوطنية الموقتة بهذه الخطوة لتعزيز الاستقرار بالمنطقة، مجددة التأكيد على أهمية تنسيق المواقف إزاء القضايا العربية المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى