محلي

البعثة الأممية تدعو جميع الأطراف إلى وقف التحشيدات والتصعيد تجنبا لتقويض وقف إطلاق النار

البعثة الأممية تدعو جميع الأطراف إلى وقف التحشيدات والتصعيد تجنبا لتقويض وقف إطلاق النار

دعت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، مساء الأربعاء، جميع الأطراف إلى الامتناع عن القيام بأي عمليات تحشيد أو نشر للعناصر والقوات الأمنية مما قد يعتبر تصعيداً قد يقوض تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار المُوقّع في الـ 23 من أكتوبر من العام الماضي.

وجددت البعثة الأممية، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل “فيسبوك”، دعوتها إلى كافة الجهات الفاعلة المحلية والدولية المعنية إلى ضمان واحترام ودعم التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وحثت البعثة جميع الأطراف على احترام خطوط التماس وفقاً لما كانت عليه عند توقيع اتفاق وقف إطلاق النار، وأيضا جددت دعمها لجهود اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 الرامية إلى الحفاظ على الهدوء والاستقرار.

كما حثت البعثة الأممية جميع الأطراف على دعم جهود لجنة 5+5 من أجل خلق بيئة سلمية ومواتية لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر القادم.

وتجدر الإشارة إلى أن مليشيات المنطقة الغربية تقوم بتحشيدات لعناصرها بهدف الهجوم على مدينة الزنتان واقتحامها من أجل اعتقال الدكتور سيف الإسلام القذافي بمزاعم واتهامات لا أساس لها، بهدف منعه من الترشح للانتخابات الرئاسية المزمع إجرائها في ديسمبر القادم.

كما أكدت مصادر إعلامية، أن وزير الداخلية المفوض بحكومة السراج السابقة غير الشرعية فتحي باشاغا، يجهز 1000 مركبة مسلحة لشن حملة على المليشيات المعارضة لجماعة الإخوان غرب طرابلس، مقرر أن تكون ساعة الصفر لها خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى