محلي

13 تنظيما سياسيا يحذر من انهيار وقف اطلاق النار حال تعطل الانتخابات

13 تنظيما سياسيا يحذر

حذر 13 تنظيما سياسيا من انهيار وقف إطلاق النار في حال تعطلت الانتخابات، مؤكدا ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لخروج المرتزقة وكل القوات العسكرية الأجنبية، وإقرار القاعدة الدستورية.

 

كما أكدت التنظيمات على “ضرورة حل المليشيات والتشكيلات المسلحة وإعادة النظر في تبعية الكتائب والكيانات العسكرية التي نصت عليها اللجنة العسكرية المشتركة ونقلها إلى رئاسة الأركان في مؤسسة عسكرية موحدة وعدم منحها ذمة مالية مستقلة”.

13 تنظيما سياسيا يحذر
13 تنظيما سياسيا يحذر

وأشار 13 تنظيما سياسيا إلى تأكيدها على توافق هذا المطلب الشعبي مع قرار مجلس الأمن رقم 2075 ومخرجات برلين 2، مجددة المطالبة بخروج المرتزقة والقوات الأجنبية.

وحذرت التنظيمات في بيان أية “جهة رسمية أو سياسية من التخاذل أو الاعتراض على ذلك، مؤكدة على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في موعدها المحدد في 24 ديسمبر 2021 “.

وطالبت بسرعة إنجاز مخرجات اللجنة العسكرية وتلبية رغبة الليبيين وتحقيق السيدة الوطنية.

13 تنظيما سياسيا يحذر
13 تنظيما سياسيا يحذر
13 تنظيما سياسيا يحذر
13 تنظيما سياسيا يحذر

 

وأشادت التنظيمات السياسية “بالمواقف الوطنية للجنة العسكرية 5+5 ، مثمنة دورها في الحفاظ على اتفاق وقف اطلاق النار وفتح الطريق الساحلي، وتؤيد ما صدر عنها في اجتماعاتها بمدينة سرت التي خرجت بتجميد كل الاتفاقيات العسكرية الأجنبية في كل أنحاء ليبيا وخاصة مع تركيا وروسيا”.

ووقع على البيان كل من الحزب المدني الديمقراطي، تحالف القوى الوطنية، الحزب الوطني الوسطى، تكتل أحياء ليبيا، تكتل الإرادة الوطنية، التكتل الوطني للبناء الديمقراطي، الشبكة الليبية للدعم وتمكين المرأة، الحراك الوطني الليبي، حزب شباب الغد، حراك ليبيا تنتخب رئيسها، تيار شباب الوسط، حراك من أجل 24 ديسمبر، الاتحاد النسائي درنة وضواحيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى