محلي

عضو نواب: من حق كل مواطن تضرر الحصول على تعويض

عضو نواب: من حق كل مواطن تضرر الحصول على تعويض

أكد عضو مجلس النواب جاب الله الشيباني، على حق كل مواطن ليبي تضرر الحصول على تعويض عادل من الدولة، بعد تقديم المستندات المطلوبة لذلك.

وقال الشيباني في تدوينة له على صفحته على فيسبوك: “الكثيرون منكم وخاصة النازحين بالمنطقة الشرقية والجنوبية لم يقوموا بتعبئة النماذج وتقديم المستندات المطلوبة ذات العلاقة بجبر الضرر والتعويض عن المنازل المتضررة والمنقولات وكان ذلك لموقف سياسي او وجهات نظر مختلفة حول ادارة الازمة” .

وأضاف عضو مجلس النواب “أرى ان كل مواطن تضرر من حقه التعويض العادل بغض النظر عن الاراء المختلفة ويجب الفصل بين الأمرين، عليه يجب تقديم المستندات المطلوبة لذلك الى لجنة التعويضات والباب لازال مفتوحا ان شاء الله”

ولفت الشيباني إلى أنه “وردتني عدة اسئلة حول كيفية التقدم للحصول على التعويض عن المنقولات ، رغم ان هذا الامر برمته يخص السلطة المحلية  التنفيذية ولكن لابأس من التوضيح البسيط ، مع ضرورة التواصل مع لجنة التعويضات”.

وتابع قائلا “من له منقولات مفقودة ” سيارات ، حيوانات، اثاث، محلات ” وغيرها، عليه الذهاب الى محرر عقود مصحوبا بشاهدين يشهدا ان المعني كان يملك كذا وكذا ويقوم محرر العقود بإتمام الباقي ان شاء الله، ولعل هذا الامر ينطبق على القاطنين بمدينة مصراتة سابقا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى