الدبيبة يلتقي رئيس الرقابة الادارية ويعد بفتح الأبواب للسلطات الرقابية

الدبيبة يلتقي رئيس الرقابة الادارية

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، عبدالحميد الدبيبة، سليمان محمد الشنطي، رئيس هيئة ، لمناقشة عدد من الملفات والمواضيع المهمة، وذلك بحضور مدراء الإدارات العامة والفرعية والمكاتب بالهيئة.

الدبيبة يلتقي رئيس الرقابة الادارية

اتسم اللقاء، الذي جرى بمقر الهيئة وحضره كلا من وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، ووزير المواصلات محمد سالم الشهوبي، والمتحدث الرسمي للحكومة محمد حمودة، بتجاوب كبير من قبل رئيس الحكومة الذي ابدى كامل احترامه لهيئة الرقابة الإدارية والجهات السيادية، في إشارة واضحة منه إلى بعض مسؤولي الدولة في السابق، ممن لم يحترموا هذه الأجسام، ومحاولة الزج بها في معترك السياسة، بينما هي بعيدة كل البعد عن ذلك.

كان من ضمن الملفات التي نوقشت:

–  العدد المتزايد للموظفين والملحقين في بعض السفارات الليبية بالخارج.

– إعادة النظر لعدد من السفارات الليبية في بعض الدول والتي لا يربط ليبيا بها أي تمثيل سياسي أو اقتصادي أو صحي.

– عدم وجود مراقبين ماليين في بعض السفارات.

–  ضعف أداء شركات الاستثمار في الخارج، وعدم تحقيقها لعوائد محترمة للدولة الليبية بسبب الفساد المستشري.

– أهمية توفير مصل الوقاية لوباء كورونا.

إلى جانب الملاحظات الرقابية بشأن أسعار السلع الأساسية. وأهمية اتخاذ وقفة جادة تجاه ما يحدث من متغيرات لهذه السلع.

وكذلك ملاحظات هيئة الرقابة الإدارية تجاه ديوان مجلس الوزراء فيما يتعلق بتصحيح بعض الأخطاء التي حدثت في السابق، وضرورة تداركها في الحكومة القادمة.

وشدد الدبيبة خلال اللقاء، على أن احترام الاجسام السيادية واجب على جميع المسؤولين، وأنا أول من يمتثل لها في حالة طلب مني الحضور إليها. ولا يمكن لأي مسؤول التطاول أو عدم احترام الأجسام السيادية الرقابية، لأنها جسم رقابي يجب أن يخضع له الجميع، وتحت مظلة القانون. وأن الانصياع للأجهزة الرقابية أمر لا مفر منه من قبل الجميع، ولا أحد فوق السلطات الرقابية، كما إنه سيتم فتح جميع الأبواب للسلطات الرقابية بالتفتيش والتحقيق، وهناك بعض مسؤولي الدولة في السابق لم يمتثلوا للسلطات الرقابية، ويؤكد: لن نسمح بذلك بعد الآن.

وشدد الدبيبة، أنه لن يسمح باستمرار فرض سلطة الميليشيات،  ويجب العمل في إطار التعاون مع جميع الجهات الرسمية والمدنية. ومضيفا: أن المعركة الدولية على ليبيا أكبر مما هو متوقع، والأطماع الدولية موجودة ومستمرة.

وتابع الدبيبة، أن الشعب الليبي يعاني الآن، وقد وصل الحال ببعض المواطنين إلى عدم القدرة على شراء الدواء، وأن لهيئة الرقابة الإدارية حق التحقيق في جميع الملفات، وخصوصا ملف نقص الدواء. 

الدبيبة يلتقي رئيس الرقابة الادارية

الدبيبة يلتقي رئيس الرقابة الادارية

Exit mobile version