اللافي يلتقي بـ “المجلس الاجتماعي لحوض مرزق”

اللافي يلتقي بـ “المجلس الاجتماعي لحوض مرزق”

التقى عضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، اليوم الإثنين بطرابلس، برئيس وأعضاء المجلس الاجتماعي لحوض مرزق.

وأطلع أعيان مرزق، اللافي، على طبيعة الأوضاع الراهنة بالمنطقة، وما تعانيه من مشاكل أمنية واجتماعية وخدمية، بالاضافة إلى العديد من الملفات أبرزها انعدام الخدمات، والهجرة غير الشرعية، وتوقف الإمداد الطبي للمنطقة، وخاصة الأمصال المضادة للدغات العقارب والأفاعي، ونقص إمدادات المياه الصالحة للشرب.

وبحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، طالب رئيس وأعضاء المجلس الاجتماعي لحوض مرزق، خلال اللقاء، بضرورة بسط السلطات الجديدة ممثلة في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة المؤقتة، سيطرتها على المنطقة، والفصل بين الفرقاء وإنهاء الانقسام، الذي أثر على التركيبة الاجتماعية في مدن الجنوب عامة ومدينة مرزق خاصة، وإيجاد حلول عاجلة للخلل الأمني بالمنطقة بالكامل.

ودعا أعضاء المجلس الاجتماعي لحوض مرزق، المجلس الرئاسي لزيارة مدينة مرزق، ومعالجة كل القضايا المتعلقة بالمدينة وتقريب وجهات النظر وإعادة الأمن والسلم الأهلي والاجتماعي للمنطقة.

من جهته، أكد اللافي، استعداد المجلس الرئاسي التام لمباشرة التواصل مع الفرقاء من أهل مرزق والشروع في مصالحة شاملة، من خلال جلوس الجميع على طاولة الحوار، حتى يتم وضع رؤية شاملة للحل وإعادة بسط الأمن وإنهاء الخلافات وعودة النازحين إلى بيوتهم، والتخفيف من المعاناة والمصاعب التي يواجهها أهل المنطقة.

Exit mobile version