محلي

وزير الداخلية يلتقي نظيرته الإيطالية لتعزيز التعاون الأمني والعمل على مكافحة الهجرة غير الشرعية

عُقد مساء الإثنين إجتماع ثنائي بين وزير الداخلية عميد “خالد مازن” و وزيرة الداخلية الإيطالية “لوتشانا لامورجيزي” بالعاصمة الايطالية روما .

هذا وقد تم خلال الإجتماع مناقشة عدد من المسائل التي تهم البلدين من بينها دعم عناصر خفر السواحل الليبي من خلال دورات تدريبية وتقديم الإمكانيات اللوجستية بالخصوص ، إلى جانب تشكيل لجان مشتركة ثنائية لمناقشة سبل التعاون الأمني بين البلدين .

كما تم التأكيد على أهمية العمل لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال دعم الوحدات الأمنية المختصة وتنظيم عمل المنظمات الدولية ، وتقديم الدعم للمناطق المتضررة من جراء هذه الظاهرة وذلك عبر إقامة المشاريع التنموية ، وتم أيضا الإتفاق على تقديم الدعم من خلال الدورات التدريبية للأجهزة الأمنية المعنية بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة .

 وخلال الإجتماع تم التأكيد على أهمية العمل مع الإتحاد الأوروبي وإيطاليا وذلك من خلال المنظمات الدولية لرفع الكفاءة والقدرة للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر ، إلى جانب تكثيف التعاون في شتى المجالات الأمنية من خلال تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بين البلدين والبدء الفوري في  العمل على ملف الهجرة .

كما ناقش وزيري داخلية البلدين خلال هذا الاجتماع تسهيل إجراءات منح التأشيرة للمواطنين الليبين وخصوصاً المتعلقة بالمرضى والطلبة الموفدين للدراسة ، والملتحقين بدورات تدريبية ، والسعي من الطرفين لتسهيل هذه الإجراءات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى