محلي

“بلدي غدامس” يبحث إيجاد حلول عاجلة للأزمات التي تواجه المستشفى العام

عقد أعضاء المجلس البلدي غدامس، مساء السبت، اجتماعا طارئا بحضور رئيس مجلس الأعيان، لبحث الوضع الذي يمر به مستشفى غدامس العام.

وأعدّ المجلس مذكرة مفصّلة لرئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد دبيبة، صورة منها لوزير الصحة، علي الزناتي، تتضمن المصاعب التي يمر بها المستشفى، وندرة الأطقم الطبية، مطالبا بضرورة وضع حلول عاجلة تتضمن استمرار المستشفى في تقديم خدماته، بحسب منشور عبر الصفحة الرسمية للمجلس على “فيس بوك”

وسيتوجه عميد البلدية قاسم المانع، اليوم الأحد، إلى العاصمة طرابلس للوقوف على كل ما من شأنه تحريك وتعجيل الإجراءات التي تصب في اتجاه حل الأزمة.

وفي وقت سابق، نوه مستشفى غدامس العام إلى أنه لن يستقبل حالات الجراحة في الوقت الحالي لحين إشعار آخر.

وقال المستشفى، إن السبب في ذلك يرجع إلى مغادرة طبيب الجراحة العامة للمستشفى على الرغم من الجهود التي بذلتها إدارة المستشفى للاحتفاظ ببعض التخصصات الهامة به .

وكان عميد بلدية غدامس قاسم المانع، قد اكد إفتقار المستشفى العام بالمدينة للكوادر الطبية والطبية المتخصصة، ما ولّد ضعفا في الخدمات الطبية، مشيرا إلى أنه يتعين على وزارة الصحة توفير كوادر طبية من خارج المدينة ومعالجة أوضاعهم المادية، موضحا أن من يصل من طرابلس مثلا يخسر فرصا كثيرة تضمن له دخلا مريحا بتعاونه مع عيادات خاصة ومستشفيات وغيرها، فيضطر لترك العمل لدينا.

وامل المانع أن يتم تدارك الوضع قبل حصول أي مشاكل خارجة عن الارادة، حيث ان نقل مريض لأقرب مستشفى يحتاج أكثر من 3 ساعات على أقل تقدير، وقسم الغسيل الكلوي يعمل بكادر من الفنيين المحليين ويوفر خدمة جيدة إلى الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى