محلي

استئناف طرابلس تحكم علي المتطرف محمد التواتي محمد النفار بالإعدام رميا بالرصاص

اصدرت محكمة استئناف طرابلس ، حكما حضوريا علي المتطرف محمد التواتي محمد النفار ، بالإعدام رميا بالرصاص ، لانضمامه إلى مجموعات متطرفة ومقاتلته القوات المسلحة العربية الليبية في مدينة بنغازي والصادر في 2 النوار/فبراير 2021 .
وقد ألقى مكتب التحري والمتابعة بجهاز المباحث العامة، القبض على المتطرف النفار وهو من مواليد 1982 سكان مدينة جالو بداخل ورشة في منطقة جنزور في شهر اي النار/يناير 2019 .
وكان المتطرف يعمل ضمن أفراد جهاز حرس المنشآت  النفطية وتحديدا في حقل الطفل ومنها التحق بالمجاميع المتطرفة عن طريق البر مرورا بمدينة اجدابيا ومنها إلى مدينة بنغازي 2014 .
وكان النفار قد تلقي مبلغ مالي قيمته 6500 دينار ليبي نظير قتاله ضد القوات المسلحة العربية الليبية وقد أصيب مرتان تلقي على اثرها العلاج في تركيا وتونس عبر مدينة مصراتة وإحدى الإصابات التي تعرض لها قتل خلالها اثنين كانا يرافقانه وهما أنيس العياد و ياسر الشويهدي .
وكان النفار خلال الإصابات ينتقل عبر البحر بجرافة من بنغازي الي مصراتة ومن مصراتة إلى تركيا كما أنه تواجد لفتره خلال إصابته وتلقيه العلاج في كامبو مصنع الحديد في مدينة مصراتة .
وتحدث النفار عن جلب العناصر الأجنبية التكفيرية لمقاتلة القوات المسلحة في مدينة بنغازي وتفخيخهم المنازل والمباني العامة لعرقله الجيش، وشارك في الهجمات الإرهابية التى استهدفت الهلال النفطي ومدينة اجدابيا ومناطق شرق مدينة اجدابيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى