محلي

استئناف الدراسة في المؤسسات التعليمية بطرابلس

استؤنفت الدراسة اليوم السبت في المؤسسات التعليمية بعد منح إذن بفتحها بدون شروط مع مُتابعة الإجراءات الاحترازية من قبل فريق تقييم جُهوزية المؤسسات التعليمية بمراقبات التعليم.

وذكرت وزارة التعليم بحكومة الوفاق غير الشرعية أن انطلاق الدراسة تأخر عن الموعد المحدّد في 23 من يناير 2021م وفقاً للخطة الدراسية الموضوعة من الوزارة استجابة لتوصيات اللجنة الاستشارية العلمية العليا بتأجيل انطلاق الدراسة ثلاثة أسابيع حتى جُهوزية المؤسسات التعليمية.

وكَشَفَ رئيس فريق تقييم ومُتابعة تطبيق الإطار الوبائي “محمد خالد شمبش” في مؤتمر صحفي الثلاثاء عن خضوع 3549 مؤسسة تعليمية، موضحاً أنهم سمحوا بانطلاق الدراسة في 2415 مؤسسة تعليمية منها لانطباق الشروط عليها، فيما أجّلوا فتح ما يُمثل 926 مؤسسة تعليمية وأوصوا بإعادة تقييم شامل لـ 208 من المؤسسات التعليمية.

وطَالَبَ وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتعليم العام “عادل جمعة” في تعميم لمراقبي التعليمات بالبلديات، بضرورة مراجعة نتائج الجُهوزية ومُتابعة المدارس بشكل أسبوعي، ومراجعة الملاحظات الواردة في التقارير الفنية للمدارس التي تحتاج إلى حلول بسيطة.

وشدّد جمعة في تعميمه على ضرورة نقل طلاب المدارس التي أوصت اللجنة بإقفالها إلى مدارس جيدة وفي فترات مختلفة لكي يتمكنوا من تحصيلهم العلمي أُسوة بزملائهم، مجدّداً التذكير بشعار الوزارة للعام الدراسي الحالي “نَحْمِي طُلّابَنَا وَنُعَلّمَهُم”، مضيفاً أنّ الوزارة التزمت بهذا الشعار بعد صرفها ميزانية تشغيلية لجميع المؤسسات التعليمية وتحديد أوجه النظر في إجراء صيانة خفيفة وشراء مواد تنظيف ومستلزمات وقائية وقرطاسية.

وتظهر الخطة الدراسية للعام الدراسي 2020- 2021م أن اختبارات الفترة الأولى لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي إضافة إلى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول وتوضح الخطة الدراسية للعام الدراسي الحالي أن اختبارات الفترة الأولى لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي إضافة إلى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع سنوات النقل ستكُون خلال الفترة من 17-29 أبريل المُقبل، فيما ستكُون عُطلة نصف السنة لكافة المراحل من مطلع مايو وحتى اليوم الثالث عشر من العام 2021م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى