برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتصدق بصيانة مدرستين

 

تصدق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بصيانة مدرستي الوحدة والخنساء في سبها.

وأوضح البرنامج أن المدرستين أصبحتا جاهزتان لاستقبال الطلاب بعد أعمال التجديد، مضيفة أن 1517 طفل سيتمكنون بما في ذلك النازحون والمهاجرون والطلاب ذووا الاحتياجات الخاصة من حضور الفصول الدراسية في ظروف أفضل في مدرسة الوحدة عند عودة المدارس والتخفيف من قيود كوفيد 19،  بينما تستوعب مدرسة الخنساء 140 فتاة في المدرسة الثانوية.

ولفت البرنامج إلى أنه يوجد بالمدرستين مساحات للعب واستضافة الفعاليات الاجتماعية والثقافية والملاعب الرياضية التي تم تجديدها، ومن خلال صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا بصدقات من 13 شريك دولي والحكومة الليبية، قام  United Nations Development Programme – UNDP بتجديد المؤسستين التعليميتين وتسليمهما لبلدية سبها.

وقال مدير مدرسة الوحدة خلال حفل التسليم: “لقد وفرت أعمال الصيانة ساحة وملاعب كرة قدم معشبة ستمكن أطفال المدارس الابتدائية من اللعب والاستمتاع في فترتي الصباح والمساء”.

أما عن مدير مدرسة الخنساء: “لن يعاني الطلاب والمعلمون بعد الآن من برد الشتاء القادم بعد تركيب نوافذ جديدة مصممة لتكون محكمة الإغلاق لجميع فصول المدرسة. علاوة على ذلك، سيستمتع الطلاب بوقت المدرسة بلعب كرة السلة والطائرة خلال فترات الإستراحة”

Exit mobile version