محلي

مطالبا بإسناد كل عقود التشييد لتركيا..عبد العزيز: جنودهم شهداء اختلطت دماؤهم بترابنا

قال عضو المؤتمر العام سابقا، وعضو جماعة الإخوان، محمود عبد العزيز، إن طرابلس، خلال الاسبوع الماضي، كانت قبلة لوفدَين مهمَّين جدًا، أحدهما من الطبيعي أن يجري زيارة لها ويحتفل مع أهلها؛ لأنه كان السبب الرئيس في الانتصار، في إشارة لتركيا، والثاني هو الوفد المصري، مبديا اندهاشه من الزيارة.

وأضاف عبد العزيز، خلال برنامج “بين السطور” الذي تابعته قناة الجماهيرية، مساء الإثنين، عبر قناة “التناصح” المملوكة لمفتي فبراير الصادق الغرياني، أن الوفد التركي كان كبيرًا جدًا ومحترمًا، ورافقه فنانون أتراك لرفع الروح المعنوية للجنود الأتراك في طرابلس.

وتابع: “نترحم على الجنود الأتراك الذين استشهدوا في المعركة واختلطت دماؤهم بدماء ترابنا، فقدنا خيرة الرجال الذين لا تساوي ظفرَهم قبيلة كاملة”، مطالبا بإسناد كل عقود البناء والتشييد وإعادة الإعمار إلى تركيا.

وأرجع عضو جماعة الإخوان، سبب غياب فايز السراج عن حضور اللقاءات خلال زيارة الوفدين التركي والمصري، إلى عدم تواجده في طرابلس، مردفا: “السراج ذهب إلى البحرين”

على جانب الآخر، وصف عبد العزيز، زيارة الوفد المصري بأنها مهمة، ورأى أنها تدل على أن القاهرة لم تعد تعوّل على آمر عملية الكرامة، خليفة حفتر، ورئيس برلمان طبرق، عقيلة صالح، واصفا الأول بأنه “لعبة” بأيدي المخابرات الأجنبية لتدمير البلاد، والثاني بأنه شخصية هشة وضعيفة ولا يملك أي شعبية، بحسب قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى