قائلا إنها السبيل للخروج من الأزمة.. دغيم: أرحب بالدور الكبير الذي قام به الدكتور سيف الإسلام في المصالحة بين “الجطالوه والدواقل”

رحب عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق، زياد دغيم، بالدور الكبير الذي قام به الدكتور سيف الإسلام القذافي في الصلح بين عائلتي الجطالوه والدواقل من قبيلة القذاذفة.
وقال دغيم: إن المصالحة بين الشعب الليبي، هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة، وتوحيد الصف الليبي، كما تُعد أبلغ رد على أي تدخل خارجي في ليبيا.
وشدد دغيم، في تصريحات لـ”أوج”، عن ترحيبه بكل الجهود التي ساهمت في الصلح، مثمنا جهود المصالحة بمدينة سبها عاصمة فزان.
واختتم دغيم، بتوجيه التحية من جديد، لكل القبائل التي ساهمت في هذا العمل، وبعون الله نصل في نهاية المطاف إلى مصالحة بين الجميع ليعم السلام والرخاء ويتم بناء ليبيا بشكلها الصحيح وتعود ليبيا كما كانت من قبل أمن وأمان وإنتاج ورقي وتقدم.
جدير بالذكر، أن الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي، نجح في الصلح بين عائلتي الدواقل والجطالوه من قبيلة القذاذفة بمدينة سبها، حيث تم توقيع اتفاق الصلح، أمس السبت، تحت إشرافه شخصيًا.
وقال الشيخ أبوسبيحة محمد اشتيوي في تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحت عنوان “الصلح خير”: بفضل الله وتوفيقه تم التوقيع على سند الصلح بين عائلتي الدواقل والجطالوه من قبيلة القذاذفة بمدينة سبها.
وأضاف: نتقدم بالشكر لإخوتنا قبائل ورفله وقبائل المنطقة الشرقية وإخوتنا المقارحة وكل القبائل الليبية التي ساهمت في هذا العمل الجبار.
وأوضح اشتيوي أن المجلس الاجتماعي للقبيلة وأعيانها ومشائخها وأبنائها جميعًا، يهدون هذا العمل وهذا الصلح للدكتور سيف الإسلام معمر القذافي قائد المصالحة الوطنية، والذي كانت له الكلمة البارزة في هذا الصلح وأشرف عليه شخصيًا.
من جهته، قال المتحدث باسم قبيلة القذاذفة: لايفوتنا اليوم أن نذكر الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي، على اتصاله المستمر معنا والمساعدة في الوصول إلى هذه النتيجة وبالنصح لنا بمساعدة الوفود القادمة لنا لحلحلة هذه المشكلة.

Exit mobile version