محلي

وسط تخبط وتفشي كورونا.. تعليم الوفاق تستأنف الدراسة بالجامعات والمعاهد العليا

وسط حالة من تفشي فيروس كورونا وخروجه عن السيطرة في بعض المناطق الليبية، وتخبط من جانب المؤسسات الرسمية. وافقت وزارة “تعليم الوفاق”، على استئناف الدراسة بالجامعات والمعاهد العليا بشكل تدريجي مع الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا!
وأكد بيان رسمي للوزارة، نشر على صفحتها على الفيس بوك، أنه بموجب أحكام هذا القرار تم منح الإذن لمؤسسات التعليم العالي (الأكاديمية الليبية – الجامعات – الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني) باستئناف الدراسة تدريجيا شرط التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية الموصي بها من قبل اللجنة الاستشارية العلمية لمكافحة كورونا.
وشدد البيان، أنه سيتم تقييم قدرة المؤسسة التعليمية على اتباع الإرشادات لمكافحة العدوي وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، مشيرا إلى أنه سيتم التحقق من قيام المؤسسة التعليمية من تطبيق التعليم الآمن (التباعد الجسدي) من حيث عدد الطلبة في كل قاعة والتهوية الجيدة وتوفر المغاسل والماء والصابون والمطهرات. ومضيفا: أنه سيتم إعداد آلية للتعامل مع حالات الاشتباه والحالات المؤكدة في حال اكتشافها وتحديد خطوات التبليغ والمتابعة وتعقيم الموقع، لافتا إلى ضرورة نشر ثقافة التوعية ضد الجائحة لدي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.
جدير بالذكر، أن هناك تفشٍ لفيروس كورونا في ليبيا ومؤشرات خطرة. ومع قرب فصل الشتاء فإن هناك توقعات بتفاقم الإصابات ما يجعل قرار تعليم الوفاق قرارا غير مدروس على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى