محلي

نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس تدعو أعضائها للدخول في اعتصام مفتوح وشامل دون استثناء


دعا نقيب أعضاء هيئة التدريس، بجامعة طرابلس، الدكتور أسامة إبراهيم الأزرق، جميع أعضاء الهيئة بالجامعة، إلى الدخول في اعتصام مفتوح وشامل دون استثناء.
وذكر الأزرق في بيان له، طالعته “أوج”، أن هذا القرار جاء بناء على القرار رقم “1” لسنة 2019م، الصادر من مجلس الأمانة العامة لنقابة أعضاء هيئة التدريس الجامعي، بشأن دخول أعضاء هيئة التدريس بكافة الجامعات والمعاهد العليا والتعليم التقني في إضراب شامل ومفتوح، ابتداء من يوم الأحد 29 الفاتح/سبتمبر الماضي، لحين إشعار آخر.
يُشار إلى أن نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس، عقدت اجتماعها الطارئ الثاني، اليوم السبت، والذي تم خلاله مناقشة بند الاستمرار في الإضراب من عدمه بجامعة طرابلس، وتقرر الاستمرار في الدعوة للإضراب إلى حين عرض الموضوع على أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس، عن طريق نقابات الكليات بالجامعة ويكون لهم القرار النهائي في موضوع الاستمرار في الإضراب من عدمه.
وشارك في الاجتماع كل من أسامة إبراهيم الأزرق نقيب أعضاء هيئة التدريس، وميلاد فرج شقاف نقيب كلية الفنون والإعلام، وفتحي المدني الظاهر، نقيب كلية طب الأسنان، والعيادي عبدالسلام الجحاوي نقيب كلية اللغات، وعائشة محمد التاوغي نقيب كلية التربية قصر بن غشير، وفتحية محمود بن عاشور نقيب كلية الطب البيطري، وسالم السنوسي نقيب كلية التربية جنزور، وعبدالرحمن محمد رحومة نقيب كلية العلوم، وفاتح مصطفى نصر نقيب كلية الآداب، وصلاح علي الهبيل نقيب كلية الزراعة.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى