محلي

موضحة أنه جاري نقلها إلى غريان.. “العامة للكهرباء” تعلن استعادة المحولات من أهالي الزاوية بعد ساعات من الاستيلاء عليها

لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – طرابلس
أعلنت الشركة العامة للكهرباء، أنها تواصلت مع الجهات الأمنية بمدينة الزاوية، فيما يخص استعادة المحولات الهوائية من أهالي مدينة الزاوية، تمهيدًا لنقلها إلى مدينة غريان.
وذكرت شركة الكهرباء في بيان لها، طالعته “أوج”، أنه نتيجة للجهود التي قامت بها الإدارة العامة للتوزيع بالتنسيق مع إدارة توزيع الغربية، تم التواصل مع الجهات الأمنية بمدينة الزاوية، واستلام المحولات، موضحة أنها الآن متواجدة بمقر إدارة توزيع الغربية تمهيدًا لنقلها إلى مدينة غريان.
وتوجهت الشركة العامة للكهرباء، في بيانها، بالشكر الجزيل إلى الإدارة العامة للتوزيع، وإدارة توزيع الغربية، والجهات الأمنية في مدينة الزاوية، وكل من ساهم في إرجاع المحولات من أهالي مدينة الزاوية خدمة للوطن والمواطن.
يشار إلى أنه استولت مجموعة مسلحة، اليوم الخميس، على 4 محولات هوائية كانت في طريقها من منطقة القره بوللي إلى مدينة غريان.
وبحسب بيان نشره المكتب الإعلامي للشركة العامة لكهرباء، طالعته “أوج”، فإن المجموعة المسلحة أجهزت على الشاحنة التي كانت تحمل المحولات في مدينة الزاوية وتحديدا تحت الجسر المؤدي إلى منطقة بئر الغنم.
وتشهد ليبيا انقطاعات متكررة للكهرباء إزاء الحرب المستعرة في البلاد، وتصل مدة طرح الأحمال في بعض الاحيان لأكثر من 12 ساعة خلال اليوم الواحد.
وناشدت الشركة العامة للكهرباء في وقت سابق، المواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء لتخفيف الأحمال على الشبكة، خاصة في ظل الاشتباكات في العاصمة وماحولها وماينتج عنه من إصابات لبعض المحطات بالأعطال وصعوبة دخول فرق الصيانة التابعة لها لتنفيذ عمليات الصيانة وإعادة التشغيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى