محلي

مؤكدًا جاهزية سلاح الجو.. آمر غرفة العمليات الجوية: نستطيع أن نصل إلى أي شخص يقلق القوات المسلحة


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

أوج – ترهونة
وجه آمر غرفة عمليات القوات الجوية، والمتمركزة حاليًا في قاعدة عقبة بن نافع الجوية “قاعدة الوطية”، رسالة طمأنة لليبيين، مؤكدًا أن قاعدة الوطية كانت سببًا رئيسيًا في عدم تشظي ليبيا ووحدتها.
وأوضح آمر غرفة عمليات القوات الجوية، في مقطع مرئي لفضاية ليبيا الحدث، تابعته “أوج”، أن القاعدة موجودة وبها جميع الأطقم، وأنها تنفذ طلعات ليلية ونهارية على محاور القتال، مطمئنًا أهل طرابلس بأن خلاص العاصمة قريب جدًا.
وأضاف: “ليس هناك شيئ بعيد على القوات الجوية، نستطيع أن نصل إلى أي شخص يمكن أن يتسبب في قلق للقوات المسلحة أو للشعب الليبي”.
وتابع: “رأيتم في الأيام الماضية، كيف وجهنا تسع ضربات قوية في أماكن محددة، وفي طرابلس نتابع ليل نهار الميليشيات الغير منظمة والغير قادرة على القتال، خاصة وأنه ليس لديهم أدوات التقنية والتكنيك العسكري الذي نقاتل به”.
واختتم آمر غرفة عمليات القوات الجوية، بأن هذه الميليشيات خرجت للقتال من أجل الأموال فقط، قائلاً: “لكننا عكسهم خرجنا للوطن، ولدينا هيئة قيادة وقائد عام ونتبع الحكومة الشرعية المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق، والذي انتخبه الشعب الليبي”.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى