محلي

تأثرًا بانتهاء عقد حقل الانتصار الليبي.. 2% انخفاضًا في إنتاج “إيني” من الهيدروكربونات

لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – روما
أعلنت مجموعة “إيني” الإيطالية للطاقة، انخفاض إنتاج الهيدروكربونات في الربع الثاني من عام 2019م بنسبة 2%، مقارنة بالفترة المماثلة في 2018م، ليبلغ1.825 مليون برميل في اليوم، تأثرا بانتهاء عقد إنتاج حقل الانتصار في ليبيا الذي تم في الربع الثالث من عام 2018م.
وأوردت وكالة “آكي” خبرا عن مجموعة إيني، اليوم الجمعة، طالعته “أوج”، يوضح أنه باستثناء الهيدروكربونات، أداء الإنتاج كان قويا بفضل مساهمة حقل ظهر والمشاريع التي بدأت عام 2018م، وبشكل خاص في ليبيا وأنجولا وغانا، بمساهمة إجمالية تبلغ حوالي 218 ألف برميل يوميا، إضافة إلى نمو الإنتاج في نيجيريا، أستراليا والإمارات العربية المتحدة.
وأكدت “إيني”، أنه “تم تعويض هذه العوامل جزئيًا عن طريق التوقف المقرر في كازاخستان والنرويج، وانخفاض الإنتاج في فنزويلا، بسبب الوضع الطارئ في البلاد”، وكذلك “في إندونيسيا عقب تعديل الإنتاج، لتعكس انخفاض الطلب على الغاز في آسيا”، فضلا عن “انخفاض الحقول الناضجة، لا سيما في إيطاليا”.
وكانت مجموعة “إيني” أعلنت أنه لم يطرأ أي تغيير على نشاطها الإنتاجي في ليبيا، حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” للطاقة، كلاوديو ديسكالزي، في تصريحات للصحفيين، نشرتها وكالة “آكي” الإيطالية، يوم 5 ناصر/يوليو الجاري، وتابعتها “أوج”، أن الإنتاج هو نفسه دائمًا، مؤكدًا أن جميع حقول الغاز تتركز في منطقة جنوب العاصمة طرابلس.
وكان الاتحاد الدولي لقطاع النفط “FederPetroli” ، الذي يضم عملاق الطاقة الإيطالي “إيني” وشركة النفط الليبية (Noc) ، قد رأى أن ليبيا بلد في حالة حرب ينبغي الهرب منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى