محلي

مؤكدة “تكبيد العدو” خسائرة كبيرة.. دفاع الوفاق تعلن شن ضربات جوية على قاعدة الجفرة


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

أوج – طرابلس
أعلنت رئاسة الأركان العامة بوزارة الدفاع في حكومة الوفاق المدعومة دوليا، شن عدة ضربات جوية، اليوم الجمعة، على قاعدة الجفرة التي تستعملها من وصفتهم بـ”عصابات حفتر المجرمة” قاعدة إمداد في هجومها على طرابلس، في عمل قتالي وصفته بـ”مدروس ومحكم” كبد “العدو” خسائر كبيرة جدا، خلال مباشرة ومراقبة سير العمليات الحربية عن طريق غرفة العمليات المشتركة.
وقالت رئاسة الأركان، في بيان، اليوم الجمعة، طالعته “أوج”، إن القاعدة تستخدمها قوات حفتر “مأوى للمرتزقة” التي يتم جلبهم من بعض الدول المجاورة، ومنطلقا لطائرات أجنبية تقصف المدنيين ومرافق حيوية تهم الشعب الليبي.
وهنأت رئاسة الأركان، الشعب الليبي على “هذه الانتصارات المهمة على القوى المارقة التي تريد أن تعيد ليبيا إلى حكم الاستبداد والدكتاتورية، وإعادة مشاهد التنكيل والجور لأبناء الشعب الليبي، كما تفعل في المناطق التي تسيطر عليها هذه العصابات المارقة”، موجهة التحية للقادة الذين خططوا لهذه العمليات بكل حرفية، بحسب تعبيرها.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى